الشباب الديمقراطي يوقع عقد مشروع التعبير الرقمي مع صندوق الشباب – الأمم المتحدة

مؤسسة الشباب الديمقراطي تعلن عن بدء التسجيل في البرنامج التدريبي ” تدريب مدربين TOT فريق واحد من أجل حقوق الإنسان
14 أغسطس، 2014
عشرون كادراً صحفياً في دورة تدريبية بمجال حقوق الإنسان بالمكلا
16 أغسطس، 2014
جمعية الشباب الديمقراطي اليمني توقع عقد مشروع التعبير الرقمي مع صندوق الشباب التابع للأمم المتحدة

الأربعاء 22 ديسمبر-كانون الأول 2010 الساعة 11 صباحاً :-

خاص – فياض النعمان:
DSC01635

 وقع السبت الماضي بالعاصمة التنزانيا دار السلام الاتفاقية المبرمة بين صندوق الشباب التابع للأمم المتحدة وجمعية الشباب الديمقراطي اليمني لتنفيذ مشروع التعبير الرقمي والحاصل على التمويل من ضمن 16 مشروع في أفريقيا والشرق الأوسط.

ويهدف المشروع إلى تدريب وتأهيل 35 شاب من الجنسين في محافظة حضرموت ، وسيتم التدريب في كتابة السيناريو والإخراج التلفزيوني وتحرير الفيلم القصير وكيفية إعداد التقارير والتغطية الإخبارية وكتابة القصص القصيرة المعبرة ورفع مستوى الوعي العام حول دور ووظيفة وسائل الإعلام تجاه قضايا الشباب ومتطلباتهم والتي تؤدي إلى زيادة وعي المجتمع بالديمقراطية والقيم الإنسانية .

كما يسعى مشروع التغير الرقمي إلى تعزيز وتمكين الشباب في وسائل الإعلام من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التي ستساهم في انخراطهم الشباب في الوسط الإعلامي.

وقال سعيد محمد الدويل رئيس جمعية الشباب الديمقراطي في تصريح خاص بان المشروع يتركز حول اهتمام الشباب بقاضيهم ، والوصول بها إلى صناع القرار مؤكدا أن الوطن وطن الشباب ونحن مؤمنين بالدور العظيم الذي سيقدمه الشباب تجاه وطنهم الكبير ؛ مشيرا إلى التغير الرقمي يأتي تكملة لمشروع الكاميرا صوت الشباب ساعيا إلى إنشاء المركز الإعلامي الأول في محافظة حضرموت المهتم بقضايا الشباب ، والذي سيكون مركز تدريب في المجال الإعلامي .

الجدير ذكرة بان مشروع التغير الرقمي احد مشاريع الامم المتحدة المهتمة بالشباب والفائز بالتمويل من الدول التالية : اليمن – تنزانيا – كينيا – زمبابوي – اوغندا – نيجيريا – فلسطين – اثيوبيا – سيراليون .